عذراً، لا يمكنك إستخدام هذه الأداة من خلال الشاشات الصغيرة
يرجى فتح هذه الصفحة من جهاز لوحي او كومبيوتر
الرجوع إلى الرئيسية
دائري
خطي
التدرجات (بالتسلسل)
+

التدرجات المحفوظة

إضغط على احد التدرجات ادناه من اجل تطبيقه في الصفحة الحالية

لا يوجد عناصر محفوظة. يرجى الضغط على زر لإضافة عناصر إلى هذه القائمة.

اداة التدرج اللوني

هي أداة بسيطة تسمح لك بإنشاء تدرجات لونية قابلة للإستخدام في تصاميمك. حيث يُمكن ان تكون هذه الأداة مفيدة للعاملين في العديد من مجالات التصميم المختلفة. حيث تسمح لك هذه الأدات بإنشاء تدرجات لونية مختلفة مع إمكانية تحميل التدرج اللوني بصيغ متعددة او حفظه داخل الأداة للوصول إليه لاحقاً.


ما هو سبب إنشاء الأداة ؟

اصبح التدرج اللوني احد اهم عناصر التصاميم الحديثة في وقتنا الحالي، وذلك بفضل اللمسة الرائعة التي تتركها في تصميمك. مما دفعنا للإهتمام بهذا الجانب وتقديم أداة تساعد المصمم العربي على إستخدامه بسهولة في مشاريعه.

ما هو التدرج اللوني Color Gradient ؟

في رسومات الكمبيوتر، يحدد التدرج اللوني نطاقًا من الألوان المعتمدة على الموضع، وعادة ما تستخدم لملء منطقة. على سبيل المثال، يسمح العديد من مديري النوافذ بتحديد خلفية الشاشة كتدرج. تتنوع الألوان الناتجة عن التدرج اللوني باستمرار حسب الموضع، مما ينتج عنه انتقالات لونية سلسة.

بمعنى آخر، التدرج اللوني هو مجموعة من الألوان مرتبة بترتيب خطي أو دائري (مرتب).


ما هي أنواع التدرجات اللونية ؟

  • التدرج الخطي Linear Gradients

    هو عبارة عن إنتقالات لونية مرتبة على خط مستقيم. يمكن إنشاء التدرج الخطي بإستخدام لونين كحد ادنى، كما يمكن إضافة عدة الوان ليصبح التدرج متعدد الألوان. كما يُمكن تحديد زاوية اتجاه السلسلة اللونية هذه ليسمح لك بتخصيص التدرج اللوني بشكل اوسع ليلائم تصميمك.

  • التدرج الدائري Radial Gradients

    هو عبارة عن إنتقالات لونية مماثلة للنوع الخطي لكنها تكون بشكل دائري. حيث يُسمى هذا النوع أيضاً باللتدرج الشعاعي. حيث يتم ترتيب الألوان من مركز الدائرة وحتى اطرافها. ويُمكن إنشاء تدرج لوني دائري (أو شعاعي) بإستخدام لونين كحد أدنى، ويُمكن إضافة عدة الوان في نفس الوقت.